Home

لا تصلوا في عَطَنِ الإبل فَإِنَّهَا من الْجِنِّ خُلِقَتْ

عن عبد الله بن مغفل المزني ، قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : لا تصلوا في عطن الإبل ، فإنها من الجن خلقت ، ألا ترون عيونها وهبابها إذا نفرت ؟. وصلوا في مراح الغنم ، فإنها هي أقرب من الرحمة 5- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول صلى الله عليه وسلم : ( ( إن لم تجدوا إلا مرابض الغنم وأعطان الإبل , فصلوا في مرابض الغنم , ولا تصلوا في أعطان الإبل , فإنها خلقت من الشياطين )) . ( صححه الشيخ العلامة الألباني رحمه الله في سنن ابن ماجه حديث رقم 768 ) . By مدونة الإمام البربهاري.

حديث الإبل والشياطين. - عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول صلى الله عليه وسلم : إن لم تجدوا إلا مرابض الغنم وأعطان الإبل , فصلوا في مرابض الغنم , ولا تصلوا في أعطان الإبل , فإنها خلقت من الشياطين . اسرار لبن النوق تعرف على فوائد حليب الابل العامة إن لم تجدوا إلا مرابض الغنم و أعطان الإبل ; فصلوا في مرابض الغنم ، و لا تصلوا في أعطان الإبل ، فإنها خلقت من الشياطين . و قال : رواه ابن ماجه عن أبي هريرة وقد ورد في الحديث الشريف قوله صلى الله عليه وسلم: لَا تُصَلُّوا فِي عَطَنِ الْإِبِلِ فَإِنَّهَا مِنْ الْجِنِّ خُلِقَتْ أَلَا تَرَوْنَ عُيُونَهَا وَهِبَابَهَا إِذَا نَفَرَتْ وَصَلُّوا فِي مُرَاحِ الْغَنَمِ فَإِنَّهَا هِيَ أَقْرَبُ مِنْ الرَّحْمَةِ

فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لَا تُصَلُّوا فِي عَطَنِ الْإِبِلِ فَإِنَّهَا مِنْ الْجِنِّ خُلِقَتْ أَلَا تَرَوْنَ عُيُونَهَا وَهِبَابَهَا إِذَا نَفَرَتْ وَصَلُّوا فِي مُرَاحِ الْغَنَمِ فَإِنَّهَا هِيَ أَقْرَبُ مِنْ الرَّحْمَةِ قال الإمام أبو حاتم ابن حبان رضي الله عنه في صحيحه: لو كان الزجر عن الصلاة في أعطان الإبل لأجل أنها خلقت من الشياطين؛ لم يصل على البعير، إذ محال أن لا تجوز الصلاة في المواضع التي قد يكون فيها الشيطان، ثم تجوز الصلاة على الشيطان نفسه، بل معنى قوله: « إنها خلقت من الشياطين. معنى أن الابل خلقت من الشياطين، أن طبعها يكون فيه نفور، وناتج منها الأذى والطباع السيئة، وأخلاقها تشبه أخلاق الشياطين، وعن خلق الابل، فقال الطبراني عن عبدالله بن مغفل المزني رضي الله عنه قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: لا تصلوا في عطن الإبل فإنها من الجن خلقت ألا. 1- ( ( إن الإبل خلقت من الشياطين و إن وراء كل بعير شيطانا )) . ( حسن ) انظر حديث رقم : 1579 في صحيح الجامع للشيخ الألباني رحمه الله. 2- عن البراء بن عازب قال : سُئل رسول الله r عن الصلاة في مبارك الإبل فقال : ( ( لا تصلوا في مبارك الإبل , فإنها من الشياطين , و صلوا في مرابض الغنم فإنها بركة ))

( لا تصلوا في عطن الإبل فإنها من الجن خلقت ألا ترون . . . ) إلخ . وزاد : ( وصلوا في مراح الغنم فإنها هي أقرب من الرحمة ) . وفي ( المجمع )

وأصح ما ورد في هذا الباب ما جاء في الإبل، وأنها خلقت من الجن، كما في الحديث الذي رواه أحمد عن عبد الله بن مغفل المزني قال:سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: لا تصلوا في عطن الإبل فإنها من الجن خلقت ألا ترون عيونها وهبابها إذا نفرت، وصلوا في مراح الغنم فإنها أقرب من الرحمة لا يجوز الصلاة في أماكن الإبل، ولا تجوز الصلاة بعد أكل لحمها دون وضوء، وقيل في ذلك الكثير من الأسباب، أهمها ان الزبل فيها من طبيعة الشياطين من طباع حيث روي عَنْ الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ رضي الله عنه قَالَ : سُئِلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ. من اين خلقت الابل أَفَلا يَنْظُرُونَ إِلَى الإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ سوره الغاشيه ايه 17 فلا يوجد دليل واضح علي من اين خلقت الابل ولكنه دليل علي قدره خلق الله - حديث الرسول لَا تُصَلُّوا فِي عَطَنِ الْإِبِلِ فَإِنَّهَا مِنْ الْجِنِّ خُلِقَتْ أَلَا تَرَوْنَ عُيُونَهَا.

جاء في خلق الإبل حديث صحيح عن الرسول عليه الصلاة والسلام، عن عبد الله بن مغفل المزني قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (لا تصلوا في عطن الإبل فإنها من الجن خلقت ألا ترون عيونها وهبابها إذا نفرت، وصلوا في مراح الغنم فإنها أقرب من الرحمة)، فظاهر الحديث يدل على أنّ. لا وجود لدليل صحيح أن خلق الإبل بشكل عام، وقوله عز وجل: {اللَّهُ خَلَقَ كُلَّ دَابَّةٍ مِنْ مَاءٍ} النور 45 قال عنه المفسرون بأنّ الماء المقصود به ماء المني، و الحديث الشريف لَا تُصَلُّوا فِي عَطَنِ الْإِبِلِ فَإِنَّهَا مِنْ الْجِنِّ خُلِقَتْ أَلَا تَرَوْنَ عُيُونَهَا. عن عبد الله بن مُغَفَّلٍ المُزَنيِّ رضي الله عنه قال : قال النبي r :(( صلوا في مرابض الغنم , ولا تصلوا في أعطان الإبل , فإنها خلقت من الشياطين )) صححه الشيخ العلامة الألباني رحمه الله في سنن ابن.

أرشيف الإسلام - شرح وتخريج حديث ( لا تصلوا في عطن الإبل

  1. لا تصلوا في عطن الإبل فإنها من الجن خلقت ألا ترون عيونها وهبابها إذا نفرت، وصلوا في مراح الغنم فإنها أقرب من الرحمة
  2. مما خلقت الابل؟ نهى صلى الله عليه وسلم عن الصلاة في معاطن الإبل وأذن بها في مرابض الغنم قال أبو هريرة رضي الله عنه: قال رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم: صلوا في مرابض الغنم, ولا تصلوا.
  3. من إجابة واحدة : لم يذكر دليل قاطع عن الأصل من الابل بل وجميع الحيوانات والاية التي ذكر فيها الأصل هي (الله خلق كل دابة من ماء) وان كنت تقصد حديث رسول الله ((ولا تصلوا في عطن الابل فإنها من الجن خلقت)) حيث فسرها بعض.
  4. من اين خلقت الابل من اين خلقت الابل. اقرأ أيضاً : لماذا نتوضأ بعد اكل لحم الابل ما هي ألفاظ الإبل التي وردت في القرآن الكريم. ذكر القرآن الكريم الإبل في مواقف كثيرة وبألفاظ مختلفة ايضاً ، ووصفها وطلب من الناس النظر إلى.
  5. وأصح ما ورد في هذا الباب ما جاء في الإبل، وأنها خلقت من الجن، كما في الحديث الذي رواه أحمد عن عبد الله بن مغفل المزني قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: لا تصلوا في عطن الإبل فإنها من.
  6. روى الطبراني حديثا فيه أن الصحابي المزني سمع النبي يقول : لا تصلوا في عطن الإبل فإنها من الجن خلقت ألا ترون عيونها وهبابها إذا نفرت ؟! وصلوا في مراح الغنم فإنها أقرب من الرحمة ؛ وروي مثل هذا الحديث في سنن الترمذي وصحيح الجامع الصغير ومرة قيل خلقت من الجن وقيل خلقت من الشياطين !
  7. مرحبًا بك عزيزي الزائر وأهلًا بك في موقعنا سما مكس التي ستجد في محتواه جميع الإجابات عن الأسئلة التي يتم البحث عنها بشكل متكرر في محرك جوجل، سنتطرق في موضوعنا الآتي إلى أحد أهم الموضوعات المتداولة من ماذا خلقت الابل

مدونة الإمام البربهاري رحمه الله تعالى: إن الإبل خلقت من

  1. ليش لحم الابل هو اللحم الوحيد الذى ينقض الوضوء ؟ ماهى الحكمه فى ذلك؟ اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق العلم حدثنا ‏ ‏يعقوب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي
  2. جاء في خلق الإبل حديث صحيح عن الرسول عليه الصلاة والسلام عن عبد الله بن مغفل المزني قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (لا تصلوا في عطن الإبل فإنها من الجن خلقت ألا ترون عيونها وهبابها إذا نفرت وصلوا في مراح.
  3. 4- عن عبد الله ابن مُغَفَّلٍ المُزَنيِّ رضي الله عنه قال : قال رسول صلى الله عليه وسلم : (( لا تصلوا في أعطان الإبل , فإنها خلقت من الجن , ألا ترون إلى عيونها وهِبَابِها إذا نفرت
  4. وفي المسند أيضا, من حديث عبد الله بن المغفل قال: قال رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم صلوا في مرابض الغنم ولا تصلوا في أعطان الإبل, فإنها خلقت من الشياطين
  5. لكنه قد توبع فأخرجه أحمد ( 5/55 ) من طريق ابن إسحاق : حدثني عبيد الله بن طلحة بن عبيد الله بن كريز به ، و لفظه : لا تصلوا في عطن الإبل ; فإنها من الجن خلقت ، ألا ترون عيونها و هبابها إذا نفرت

شرح حديث خلقت الابل من الشياطين - اخر حاج

وقد ورد في الحديث الشريف قوله صلى الله عليه وسلم: لَا تُصَلُّوا فِي عَطَنِ الْإِبِلِ فَإِنَّهَا مِنْ الْجِنِّ خُلِقَتْ أَلَا تَرَوْنَ عُيُونَهَا وَهِبَابَهَا إِذَا نَفَرَتْ وَصَلُّوا. ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم ومن آذاهم فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله تبارك وتعالى ومن آذى. هل صحيح أن الجمل مخلوق من نار؟. أم فيه من بدائع الجن؟. الجواب: نعم ، وذكر ابن القيم -رحمه الله- أن هذه هي العلة في الوضوء من أكل لحم الإبل ؛ لأنها خلقت من نار، خلقت مما خلق منه الجن ؛ لذلك النار. منتديات الإرشاد للفتاوى الشرعية فتاوى الإرشاد أقـسام الفـقـه الإسـلامي إرشـاد الطـهــارة: هل لحوم الإبل ناقضة للوضو

سُئل أبريل 4 في تصنيف معلومات عامة بواسطة Hatem Hussein (56.2مليون نقاط) اذكر من ماذا خلقت الابل معلومات عام الإبل خلقت من الشياطين ! وعلى هذا فالوهابية يعتقدون أنهم يأكلون شياطينهنيئا مريئا الحوار العقائد من أي شيء خلقت الابل. لقد أوضح ابن القيم أنها خلقت من النار مثل الجن، وقال أن النار تبرد عند الوضوء، لذا يجب على الإنسان أن يتوضأ بعد أكله من لحمها، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم( أنصلي في مرابض الغنم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اتمنى تكونون بأفضل حال أعضاء مسك الغلا الكرام ،، المعذرة اليوم مقصر شوي من ناحية التصوير لكن حبيت آخذ رأيكم في الصورة هذي وسامحوني على التقصير 4 / 7 / 1434هـ إحساس ا هل الإبل من الجن..؟! عالم الجان ـ علومه ـ أخباره ـ أسراره ـ خفاياه . الإدارة العلمية والبحوث World of the jin

الجمل مخلوق من نار. السؤال: هل صحيح ان الجمل مخلوق من نار ام فيه من بدائع الجن؟. الجواب: نعم وهذه الذي ذكرها ابن القيم -رحمه الله- أنه هذه هي العله، لانها خبقت من نار، خلقت مما خلق منه الجن. من ماذا خلقت الابل المخلوقات التي تعيش في الصحراء ولها الكثير من الخصائص والمميزات المختلفة بشكل كبير عن غيرها من الحيوانات، فهي تستطيع المشى لمسافات كبيرة دون اي تعب، كما انها تحتوي على الفوائد الكبيرة الغذائية.

ما هي الحكمة من إعادة الوضوء لمن أكل لحم الإبل؟ وهل صحيح أنها من الجن

الموسوعة الشاملة - السلسلة الضعيف

من أين خلقت الإبل - موضو

هل الجمل مخلوق من نار - موسوع

قال رسول الله عليه الصلاة و السلام : لَا تُصَلُّوا فِي عَطَنِ الابل فَإِنَّهَا مِنْ الْجِنِّ خُلِقَتْ أَلَا تَرَوْنَ عُيُونَهَا وَهِبَابَهَا إِذَا نَفَرَتْ وَصَلُّوا فِي مُرَاحِ. 2210 - إذا أدركتكم الصلاة و أنتم في مراح الغنم ; فصلوا فيها فإنها سكينة و بركة ، و إذا أدركتكم الصلاة و أنتم في أعطان الإبل ; فاخرجوا منها ، فصلوا ، فإنها جن ، من جن خلقت ، ألا ترى أنها إذا نفرت كيف تشمخ بأنفها ؟ عن عبدالله بن مُغَفَّلٍ المُزَنيِّ رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: ((صلوا في مرابض الغنم، ولا تصلوا في أعطان الإبل، فإنها خلقت من الشياطين)) صححه الشيخ العلامة الألباني رحمه. 19185- لا تصلوا في أعطان الإبل فإنها خلقت من الجن، ألا ترون إلى هيئتها وعيونها إذا نفرت، وصلوا في مراح الغنم فإنها بركة من الرحمن‏.‏ ‏(‏ابن جرير في تهذيبه طب عن عبد الله بن مغفل‏)‏‏ هل صحيح ان الجمل مخلوق من نار ام فيه من بدائع الجن؟. 1- ( ( إن الإبل خلقت من الشياطين و إن وراء كل بعير شيطانا )) . 2- عن البراء بن عازب قال : سُئل رسول الله r عن الصلاة في مبارك الإبل فقال : ( ( لا تصلوا.

حقيقة قول(( إن الإبل خلقت من الشياطين و إن وراء كل بعير

وعلى هذا فيفرق بين كون الإبل في معاطنها وبين غيبتها عنها إذ يؤمن نفورها حينئذ : ويرشد إلى صحة هذا حديث ابن [ ص: 277 ] مغفل عند أحمد بإسناد صحيح بلفظ : لا تصلوا في أعطان الإبل فإنها خلقت من الجن ألا. وقال بعضُ أهل العلم: إنما نُهي عن الصلاة في مبارك الإبل أو أعطانها؛ لأنها خُلقت من الشياطين، كما جاء ذلك في الحديث الذي رواه الإمام أحمد بإسناد صحيح، فإذا كانت مخلوقة من الشياطين، فلا يبعد أن.

الوضوء من لحوم الإبل عن جابر بن سَمُرة، أن رجلاً سأل رسولَ الله - صلى الله عليه وسلم - أأتوضَّأُ من لحوم الغنم؟ قال: ((إن شئتَ فتوضَّأ، وإن شئتَ فل 1147/2- والتّرمذي في الجامع مرفوعًا من طريق معمر، عن أبي الزّناد، أخبرني ابن جرهدٍ، عن أبيه، أنّ النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم مرّ به وهو كاشفٌ عن فخذه، فقال النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم: غطّ. *فكما تعلمون أن الإبل مخلوقة من الشياطين*للحديث الذي رواه أحمد عن عبد الله بن مغفل المزني قال:سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: لا تصلوا في عطن الإبل فإنها من الجن خلقت*ألا ترون عيونها.

1- (( إن الإبل خلقت من الشياطين و إن وراء كل بعير شيطانا)) . ( حسن ) انظر حديث رقم : 1579 في صحيح الجامع للشيخ الألباني رحمه الله 2- عن البراء بن عازب قال : سُئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الصلاة في مبارك الإبل فقال : (( لا تصلوا. - عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول صلى الله عليه وسلم : إن لم تجدوا إلا مرابض الغنم وأعطان الإبل , فصلوا في مرابض الغنم , ولا تصلوا في أعطان الإبل , فإنها خلقت من الشياطين . اسرار لبن النوق. وفي قَوْل النّبي صلى الله عليه وسلم: ((لا تُصلّوا في أعطان الإبل، فَإنّها جِنٌّ من جِنٍّ خُلِقت))، دَلِيل على أنّه إنّما نَهَى عنها، كَما قال صلى الله عليه وسلم حِين نَام عن الصّلاة ، أي: في. 17 ـ باب ماتجوز الصلاة فيه من الاوبار والاشعار والجلود وما لاتجوز; 18 ـ باب النهى عن الصلاة في الحرير والذهب والحديد وما فيه تماثيل ، وغير ذلك مما نهى عن الصلاة في

هل الابل من الشياطين - موقع محتويا

1- المحاسن، عن أبيه عن ابن أبي عمير عمن رواه عن أبي عبد الله ع قال عشرة مواضع لا يصلي فيها الطين و الماء و الحمام و القبور و مسان الطريق و قرى النمل و معاطن الإبل و مجرى الماء و السبخة و الثلج و منه عن أبيه عن عبد الله بن. تفسير سورة البقرة [من الآية (26) إلى الآية (29) ] تفسير سورة البقر الجن خلقت من نار والإبل خلقت مما خلق منه الجن وهو النار. لَا تُصَلُّوا فِي عَطَنِ الْإِبِلِ فَإِنَّهَا مِنْ الْجِنِّ خُلِقَتْ أَلَا ‏ إن بيوتنا عورة من العدو، فائذن لنا أن نخرج، فنرجع. [بَابُ جِمَاعِ مَا يُصَلَّى عَلَيْهِ وَلَا يُصَلَّى مِنْ الْأَرْضِ] ِ (قَالَ الشَّافِعِيُّ) - رَحِمَهُ اللَّهُ تَعَالَى - أَخْبَرَنَا ابْنُ عُيَيْنَةَ عَنْ عَمْرِو بْنِ يَحْيَى. وأصح ما ورد في هذا الباب ما جاء في الإبل، وأنها خلقت من الجن، كما في الحديث الذي رواه أحمد عن عبد الله بن مغفل المزني قال:سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: لا تصلوا في عطن الإبل فإنها من

هل صحيح ان الجمل مخلوق من نار ام فيه من بدائع الجن

كتاب : شرح العمدة في الفقه المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني. الصلاة موقوفة محبوسة مردودة لم تكن مجزية بل قوله لا تجوز ابلغ من قوله لا تجزىء لأن هذا يعم الفرض و النفل و ذاك يختص النفل و ايضا فان الصلاة في المكان. جاء في بعض الأخبار أنها -لا أعلم صحته الآن- أنها جن خلقت من جن، جنٌ، خلقت من جن بهذا اللفظ، لكنه لا أخاله يثبت، ولا يمكن أن ترد الشريعة بالتفريق بين المتماثلات أو الجمع بين المختلفات، لكن قد. -الحكمة من خلق الحشرات الضارة-لا حرج في تربية الأسماك في صناديق في مياه-الحكمة من خلق كلاب الزينة-أهم الفروق بين الإنسان وبين الحيوانات الأخرى-حكم قتل الكلب المملو

الموسوعة الشاملة - الثمر المستطا

خلق الله الجن من النار. أخبر -صلى الله عليه وسلم- عن بدء الخلق، فذكر أن الملائكة خلقوا من النور، ولذلك كانوا كلهم لا يعصون الله ولا يستكبرون عن عبادته، أما الجن فخلقوا من نار، ولهذا يتصف كثير منهم بالطيش والعبث والعدوان. وقال النبي صلى الله عليه وسلم :صلوا في مرابض الغنم ولا تصلوا في معاطن الإبل فإنها خلقت من الشياطين . وفي رواية للإمام أحمد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : لا تصلوا أعطان الإبل فإنها من الجن وَسُئِلَ مَالِكٌ عَمَّنْ لَا يَجِدُ إلَّا عَطَنَ إبِلٍ، قَالَ: لَا يُصَلِّي فِيهِ. قِيلَ: فَإِنْ بَسَطَ عَلَيْهِ ثَوْبًا قَالَ: لَا. وَقَالَ ابْنُ حَزْمٍ: لَا تَحِلُّ فِي عَطَنِ إبِلٍ فلأهمية الصلاة كان لا بد فيها من طهارة المكان الذي تفعل فيه، وقد ورد في السنة أن النبي - صلى الله عليه وسلم - نهى عن الصلاة في عدة أماكن نجملها أولاً، ثم نتكلم على كل مسألة على حدة، وهذه الأماكن. و تمتلئ السٌنة بالمؤكد بالاحاديث التى تتحدث عن خلق الإبل من الجن و بعضها عن خلق الإبل من الشياطين و العياذ باله الاسلام و كلها صححها الإمام العَّلَّامة الألبانى مثل الحديث الشريف لا تصلوا.

فصل في اجتناب النجاسة أي في أحكام اجتناب النجاسة وما تصح الصلاة فيه واجتناب النجاسة شرط من شروط الصلاة المجمع عليها سواء في ذلك. بدن المصلي. وثوبه. وبقعته. والآيات والأحاديث تدل على وجوب التطهر من النجاسات ولا نزاع في ذلك من أين خلقت الإبل (لا تصلوا في عطن الإبل فإنها من الجن خلقت ألا ترون عيونها وهبابها إذا نفرت، وصلوا في مراح الغنم فإنها أقرب من ↑ أصل خلق الحيوان ، إسلام ويب، 2002-6-26، اطّلع عليه بتاريخ 2018-4 1 - الشيخ يؤكد على أن الإبل خُلقت من الجن، و لذلك لا يجوز الصلاة في مرابض الإبل, 2 - الشيخ يفتي بجواز أكل لحم الجن إذا ما تمثل هذا الأخير في هيئة حيوان يِكل لحمه, إذن فأنا لا أرى أي تعارض بين. أكد الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل الأوقاف السابق، في برنامج من القلب على قناة الحياة، أن الناس قبل الإسلام كانوا يعددون الزوجات بلا قيد أو شرط، وكشف عن قيام سيدنا سليمان بالزواج من 600 امرأة، قائلا سيدنا سليمان كان عنده.