Home

قانون الانفصالية في فرنسا

ماكرون يجتمع بمسؤولي الديانة الإسلامية في فرنسا

إقرار قانون محاربة «الانفصالية الإسلاموية» في فرنسا

يطرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، مشروع قانون جديد لمكافحة النزعات الانفصالية في بلاده، وعلى رأسها ما يُصطلح عليه بـالانفصالية الإسلامية. وتردد الأوساط المدافعة عن مشروع الرئيس بأن الغاية من التشريع الجديد هي حماية قيم الجمهورية ومحاربة الذين. فرنسا تتأهب لطرح مشروع قانون «الانفصالية الإسلاموية». الخميس - 6 صفر 1442 هـ - 24 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15276] باريس: ميشال أبو نجم. كان من المفترض أن يلقي الرئيس الفرنسي أول من أمس خطاباً رئيسياً يكشف فيه عن الخطوط الرئيسية لمشروع القانون الذي تحضره الحكومة لمواجهة ما تسميها.

والقانون الجديد أطلقوا عليه «قانون مكافحة النزعات الانفصالية»، والقانون- كما أُعلن- قال المُشرِّعون إنه يهدف إلى تعزيز مبادئ الجمهورية وتجريم الانفصالية ويكافح نشر الكراهية عبر الإنترنت وتنظيم تمويل أنشطة الجمعيات الدينية ووقف تلقيها تمويلات أجنبية ومراقبة أنشطتها يأتي مشروع قانون مكافحة النزعات الانفصالية قبل 18 شهراً من الانتخابات الرئاسية في فرنسا، التي يعتقد مراقبون بأنها محط اهتمام الرئيس ماكرون الذي يريد أن يبدو حريصا على استقطاب أصوات اليمين واليمين المتطرف من دعاة حماية الهوية الفرنسية والسيادة الثقافية أقيمة مساء اليوم بمركز دراسات الشرق الأوسط بباريس 'سيمو'، ندوة تحت عنوان 'قانون الانفصالية في فرنسا.. هل يكفي لحل المشكلة !'. شارك في الندوة، الدكتور عبد الرحيم على، مؤسس مركز دراسات الشرق الأوسط.

مشروع قانون مكافحة الانفصالية - ويكيبيدي

  1. طرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في 2 أكتوبر الماضي (2020)، مشروع قانون تحت عنوان مكافحة النزعات الانفصالية، وتحديداً ما أطلقت عليه الحكومة الفرنسية الانفصالية الإسلامي
  2. يصوت البرلمان الفرنسي، يوم 16 فبراير الجاري، على مشروع قانون مكافحة النزعات الانفصالية، وسط انقسام حول القانون الذي يتناول قضايا حساسة للغاية في فرنسا. وتناقش الجمعية الوطنية الفرنسية- البرلمان - في جلسات متفرقة.
  3. لوفيغارو: قانون الانفصالية.. مسلمو فرنسا يخشون من مناخ الريبة. مسلمو فرنسا يؤكدون دوما أنهم جزء من المجتمع الفرنسي (الفرنسية). قالت صحيفة لوفيغارو ( Le Figaro) الفرنسية إن المسلمين في فرنسا يراقبون عن كثب مشروع قانون الانفصالية المرتقب، ويتساءلون عن محتواه، ويدينون الغموض.
  4. القانون الفرنسي الذي تم تبنيه الأسبوع المنصرم ضد ما سمي بالانفصالية، وتم شطب صفة الإسلامية عنه، نقلة جديدة في تدبير شؤون الفرنسيين المسلمين، أو على الأصح، مسلمي فرنسا، فلا يُنظر إليهم.
  5. خضوع 89 مسجدا للمراقبة بعد التصويت على قانون الانفصالية في فرنسا. الحكومة الفرنسية تبدأ إجراءات إغلاق مسجد تعتبر خطبه متطرفة. وقالت وزارة الداخلية إن هناك 2623 مسجدًا وغرفة للصلاة في فرنسا. وتمت مراقبة 99 من دور العبادة هذه يشتبه في تبنيها نزعة انفصالية في الأشهر ألخيرة

بعد جدل ومعارضة

فرنسا تقر قانون مكافحة النزعات الانفصالية بعد جدل طويل. صوت البرلمان الفرنسي، اليوم الجمعة، على مشروع قانون مثير للجدل ضد النزعة الانفصالية، الذي يقال إنه يستهدف الإسلام المتطرف وتم تبنيه بشكل نهائي، إلا أنه انتقد بشدة من اليسار واليمين الأحد 21 مارس 2021. خرجت المظاهرات ضد استهداف مسلمي فرنسا (غيتي) تتواصل في فرنسا، الاحتجاجات ضد قانون الانفصالية المثير للجدل والذي يعتبره البعض استهدافا المسلمين في البلاد. والأحد، شهدت العاصمة باريس، إلى جانب مدن أخرى أبرزها مرسيليا وليون، تنظيم تظاهرات احتجاجاً على. وهناك ضجيج في الخلفية، يصفه بعبارات بسيطة أكاديمي فرنسي ذو دراية جيدة بالمنطقة، والذي فضل عدم ذكر اسمه، يغذي النقاش حول العلمانية حول مشاريع قانون مثل الانفصالية الذي تدفع إليه بعض التيارات السياسية (خاصة الربيع الجمهوري، وسنعود إلى ذلك) واعتمد قانون 24 أغسطس 2021 ، الذي يؤكد احترام مبادئ الجمهورية ، والمعروف أيضًا باسم قانون مناهضة الانفصال من قبل البرلمان الفرنسي في 23 يوليو 2021، ويستهدف هذا القانون بشكل خاص الإسلام السياسي في فرنسا ويمنح قانون الانفصالية الولاة سلطة تعليق الجمعيات التي تفتقر إلى. وكانت الحكومة الفرنسية أقرت قانون مكافحة الانفصالية، وإسمه الرسمي القانون المعزّز لمبادئ الجمهورية الفرنسية، في سعيها لمكافحة التطرف. ومع أن القانون الذي أثار جدلاً واسعاً العام الماضي.

فرنسا: التصويت على مشروع قانون مكافحة النزعات الانفصالية

وكانت الحكومة الفرنسية أقرت قانون مكافحة الانفصالية، واسمه الرسمي القانون المعزّز لمبادئ الجمهورية. هذا ما فعلته نقابة محامي فرنسا في بيانها بتاريخ 14 ديسمبر/كانون الأول 2020، عندما أكّدت أن الحكومة تعاقب في الحقيقة جريمة رأي، كما نددت النقابة بما وصفته تعديا على حرية الرأي التي تقتضي إمكانية الاعتراض على دولة القانون والفعل السياسي والقرارات القضائية كان مشروع قانون مكافحة الانفصالية قد أخذ طريقه إلى الإقرار تشريعياً منذ منتصف شباط الماضي، والقانون الذي يؤكد على القيم العلمانية للجمهورية أثار ما يكفي من الضجة التي جعلته بمثابة توجه مضاد لمسلمي البلد، وبها يكون. وسبق أن أكد دارمانان،على تمسك الحكومة الفرنسية بمحاربة جماعات الإسلام السياسي استنادا لقانون مكافحة الانفصالية التي أقره البرلمان الفرنسي من أشهر مضت، وأكد أنه يوجد في فرنسا قرابة 99 مسجد يشتبه أنها تدعو الانفصالية وتنشر خطب متطرفة، مضيفا بناء على طلبي تم فحص جميع هذه.

فرنسا.. قانون مكافحة النزعات الانفصالي

فرنسا..مشروع قانون لمكافحة النزعات الانفصالية وعلى رأسها ..

  1. قانون الانفصالية صوت البرلمان الفرنسي، خلال الأسبوع الجاري، على تعديلات جديدة ضمن ما يسمى بـقانون الانفصالية، يتم بموجبها منع ارتداء الحجاب بفرنسا لمن هن أقل من 18 سنة في الأماك
  2. نظم مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس سميو، أمس الثلاثاء في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة السابعة مساءً بتوقيت فرنسا، بقاعة المحاضرات بالمركز، ندوة تحت عنوان قانون الانفصالية في فرنسا.. هل يكفي لحل المشكلة
  3. باريس - أقر المجلس الوطني الفرنسي في 16 فبراير الماضي مشروع قانون مثير للجدل يهدف إلى حماية البلاد من مخاطر الانفصالية الإسلامية، وهو أحدث جهد تقوم به فرنسا لتعزيز الهوية العلمانية.وتم بسهولة تمرير مشروع القانون.
  4. قانون ضد الانفصالية فى فرنسا. هذا القانون مُقيِّدًا للحريات، ويتعارض مع مبادئ العلمانية- أن القانون حصل على تأييد 348 صوتًا، بينما لم يكن محتاجًا إلا إلى 250 صوتًا فقط، وإن دلت هذه الأغلبية.
  5. مظاهرات بفرنسا ضد قانون الانفصالية المعادي للمسلمين. هوية بريس - متابعات. خرجت مسيرات حاشدة في عدة مدن فرنسية الأحد، احتجاجا على قانون تعزيز القيم الجمهورية، الذي تعتبره أوساط إسلامية وأخرى متعاطفة معها.
  6. قانون ضد الانفصالية فى فرنسا الكاتب: فى حفل التأبين الوطنى المهول، فى شهر أكتوبر الماضى، للمدرس الفرنسى صمويل باتى، الذى ذبحه شاب من الإسلاميين المتطرفين

يصوت البرلمان الفرنسي، يوم 16 فبراير الجاري ، على مشروع قانون مكافحة النزعات الانفصالية ، وسط انقسام حول القانون الذي يتناول قضايا حساسة للغاية في فرنسا. وتناقش الجمعية الوطنية الفرنسية-. بتصويت الجمعية الوطنية الفرنسية، يوم 23 يوليو2021، في قراءتها النهائية على مشروع قانون الانفصالية الإسلاموية ولجوء المعارضين للقانون إلى محاولة استدعاء المجلس الدستوري لإلغائه، تكون. مشروع قانون «مكافحة الانفصالية» الفرنسي.. تطورات وتفاصيل جديدة. يصوّت النواب الفرنسيون، اليوم الثلاثاء (في قراءة أولى)، على مشروع قانون مكافحة الانفصاليّة، الذي تمَّ اقتراحه بعد الهجوم الإرهابي الذي أوْدَى بحياة. مرة جديدة، يعود ملف الإسلام في فرنسا إلى واجهة الجدل، ولكن هذه المرة في البرلمان، بعد أن انطلقت مناقشات مشروع قانون «الانفصالية الإسلاموية» تحت مسمى «مشروع قانون تعزيز مبادئ الجمهورية»

لوفيغارو: قانون الانفصالية

وافقت الجمعية الوطنية في فرنسا، الثلاثاء، في قراءة أولى على قانون مكافحة الانفصالية المثير للجدل والذي يصفه منتقدوه بأنه يؤدي إلى التمييز ضد المسلمين وليس أعداء الجمهورية.ولم يحدد القانون ديناً بعينه، لكنه. للمساهمة في دعم وتطوير القناةhttps://www.patreon.com/Shuounislamiya-------- للتواصل مع مدير القناة .

فرنسا تتأهب لطرح مشروع قانون «الانفصالية الإسلاموية

وافقت الجمعية الوطنية في فرنسا، الثلاثاء، في قراءة أولى على قانون مكافحة الانفصالية المثير للجدل والذي يصفه منتقدوه بأنه يؤدي إلى التمييز ضد المسلمين وليس أعداء الجمهورية. ولم يحدد القانون ديناً بعينه، لكنه. وأضاف أن الوزير قال خلال حوار له على راديو كلاسيك إنه كان من اللازم تغيير اسم مشروع القانون الهادف لمحاربة الانفصالية في فرنسا ليصبح اسمه مشروع القانون الداعم للعلمانية وأسس الجمهورية فرنسا: نواب الجمعية الوطنية يقرون في قراءة أولى مشروع قانون مكافحة النزعات الانفصالية. أقر النواب.

قانون محاربة الانعزالية بفرنسا

وتستعد فرنسا إلى إصدار قوانين جديدة من أجل مواجهة النزعات الانفصالية الإسلاموية وتحجيم أنشطة جماعات الإسلام السياسي على أراضيها التي باتت تهدد قيم الانفتاح والتسامح أهم المبادئ التي بنيت عليها الجمهورية الخامسة فرنسا: مجلس النواب يصوّت اليوم على مشروع قانون الانفصالية المثير للجدل i24NEWS - AFP ١٦ فبراير ٢٠٢١ ٠٩:٥٥ فرنسا تعدّ لإطلاق قانون لمحاربة «الإسلاموية السياسية». بات الحديث عن الإسلام السياسي وطرق مكافحته ضمن أولويات الاستحقاق السياسي الفرنسي. فبعد أكثر من ثلاث سنوات قضاها ماكرون في قصر. وزاد مسودة مشروع قانون محاربة الأفكار الانفصالية، ستطرح عليهم في 15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وأنهم سيبحثونها، وأنهم سيعملون على تناول المسودة بطريقة تصب في مصلحة المسلمين في فرنسا البرلمان الفرنسي يصادق بشكل نهائي على قانون مكافحة الانفصالية يهدف إلى تعزيز الرقابة.

قانون ضد الانفصالية فى فرنسا المصري اليو

إسكوبار: إيجاد 18 مليون دولار مخبأة في حائط منزل زعيمالمستشار أحمد مكي في شهادته: الرئيس مرسي شخصية تاريخية

وافقت الجمعية الوطنية الفرنسية على مشروع قانون الانفصالية المثير للجدل، والذي يستهدف المسلمين بشكل أساسي ويضيّق عليهم بشدة مازال قانون الانفصالية الإسلامية يثير جدلا في فرنسا، خاصة بعد أن دخل النقاش حوله داخل أروقة مجلس الشيوخ مراحله الأخيرة قبل إقراره رسمياً قبل نهاية هذا الأسبوع، حيث أقر النواب الفرنسيون عددا من الفصول المثيرة للجدل. تظاهرة في باريس ضد مشروع قانون الانفصالية المثير للجدل; شهدت العاصمة الفرنسية باريس، أمس الأحد، تظاهرة ضدّ مشروع قانون الانفصاليّة، وهو نصّ يهدف إلى تعزيز قدرة الحكومة في مواجهة الإسلاميّين المتطرّفين، -بحسب. يأتي ذلك في الوقت الذي تبنّى فيه البرلمان الفرنسي قانون الانفصالية المثير للجدل الذي يمنع المسلمين المقيمين في فرنسا من فتح مدارس لتعليم أبنائهم بذريعة حماية مبادئ الجمهورية. ويفرض.

مشروع قانون في فرنسا لمكافحة النزعات الإنفصالية

وقال وزير الداخلية الفرنسية في حوار مع تلفزيون lci الفرنسي، إن 6 مساجد أخرى على مشارف الإغلاق استنادا على قانون الانفصالية ، أو ما يعرف بقانون مبادئ تعزيز احترام قيم الجمهورية،في أطار. ويواجه القانون الجديد ضد الانفصالية الإسلامية الذي أعلن عنه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في بداية أكتوبر انتقادات من قبل بعض قادة الدول الإسلامية وعلى رأسهم الرئيس التركي رجب طيب. باريس/ الأناضول-حذرت اللجنة الاستشارية الوطنية لحقوق الإنسان في فرنسا من خطورة مشروع قانون الانفصالية على التضامن الوطني والحقوق والحريات الأساسية بالبلاد. وذكرت اللجنة في بيان، الجمعة، أنها درست كافة بنود مشروع. يواجه قانون الانفصالية انتقادات من قبيل أنه يستهدف المسلمين، ويفرض قيودًا على كافة مناحي حياتهم، ويسعى لإظهار بعض الأمور التي تقع بشكل نادر وكأنها مشكلة مزمنة

ما هي "الأماكن العامة المغلقة" التي قد يصبح فيها ارتداء

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، الأربعاء، أنه أمر بإغلاق مسجد في مدينة كان (جنوب) لأسباب أبرزها. شهدت العاصمة الفرنسية باريس، الجمعة، تجمعا لممثلي منظمات مدنية وناشطون حقوقيون وضحايا مشروع «قانون الانفصالية»، للاحتجاج على مشروع القانون المذكور

وقال ليموين، في رده على مداخلات النواب الفرنسيين وأبي بشرايا البشير، إن فرنسا كانت دائما تستمع للوضع في المنطقة بخصوص النزاع الذي امتد لعشرات السنين، ومتشبثة بتطبيق القانون الدولي في كل النزاعات التي تتبعها للتوصل. تستمرّ وزارة الداخلية الفرنسية في إغلاق المساجد التي تحرّض على الكراهية والعنف، بحسب وصفها، وهو سبيل اتبعته الدولة الفرنسية قبل أعوام منذ هجمات عام 2015 أعلنت الحكومة الفرنسية الثلاثاء أنها بدأت اجراءات الاغلاق الإداري للمسجد الكبير في مدينة بوفيه في شمال البلاد والذي قد يصل إلى ستة أشهر، معتبرة خُطبه متطرّفة وغير مقبولة

فيديو: ندوة 'دراسات الشرق الأوسط'

  1. قانون الانفصالية: بعد قرار تدريب الأئمة في فرنسا، ماكرون يضع مجلس الديانة الإسلامية تحت الضغط شمس نيوز 2 أكتوبر، 202
  2. ولا يذكر القانون الذي أثار جدلاً واسعاً في فرنسا في مرحلة شهدت اضطراباً كبيراً مصلح إسلامي أو إسلاموي، كما أنه لا يتحدث عن الانفصالية التي تحدث عنها الرئيس، إيمانويل ماكرون.
  3. تحفظات إسلامية. وأبدت قيادات مسلمة في فرنسا تحفظات على مشروع القانون، وقال إمام مسجد مدينة ليون الفرنسية، كامل قبطان، إنه لا ثقة لدي، مفهوم الانفصالية مزعج للغاية، من الذي ينفصل، نحن نسعى إلى الإندماج، هناك عواقب.
  4. في 30 مارس الماضي، صوت مجلس الشيوخ الفرنسي لصالح قانون الانفصالية. يهدف مشروع القانون إلى فرض المبادئ الجمهورية ومنح الدولة الأدوات اللازمة لمحاربة التطرف الإسلامي
  5. يشعر المسلمون في فرنسا بالقلق إزاء مشروع قانون مكافحة الأفكار الانفصالية لحكومة الرئيس إيمانويل ماكرون، المنتظر مناقشته في البرلمان الأسابيع المقبلة. واعتبرت صحيفة لو فيغارو الفرنسية، مشروع القانون أنه.
الملك: الرباط صارت في أقصى الشمال وأكادير هي الوسط الحقيقي

وافق مجلس الشيوخ الفرنسي، الأربعاء 7 أبريل/نيسان 2021، على مقترح حظر الممارسات الدينية بأروقة الجامعات، في أحدث تعديل على مشروع قانون محاربة الانفصالية الإسلامية المثير للجدل، والذي شهدت التعديلات الأخيرة منه. تتواصل في فرنسا، الاحتجاجات ضد قانون الانفصالية المثير للجدل والذي يعتبره البعض استهدافا المسلمين في البلاد السوسنة - قالت عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، إستير بنباسا، الجمعة، إن مشروع قانون مكافحة الانفصالية المطروح للنقاش في مجلس الشيوخ، يعد هجوماً عنيفاً ضد المسلمين.. وأضافت بنباسا، في تصريح تلفزيوني أن حزب اليمين الجمهوري. بعد إثارة قانون الانفصالية حالة من الجدل في فرنسا، أكد رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، اليوم الأربعاء، عقب اجتماع مجلس الوزراء أن القانون ليس نصًا مناهضًا للأديان، بل أنه يستهدف الفكر الخبيث الذي يحمل اسم الإسلام. بعد التصويت علي قانون الانفصالية أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، صباح اليوم الخميس، عن خضوع 89 مسجدا إلى المراقبة، مشيرًا إلى أن هذه المراقبة ستتم بعد دخول تلك القانون حيز التنفيذ، والذي ينص على توسيع.

+18

الجالية - اخبار - اخبارنا- مغاربة العالم - طنجةًالمتوسط - مخمد السادس - الحسن الثاني - سفارة - قنصلية - صحافة المغرب - وزارة الاتصال - سفر - أوروبا - مغاربة أوروبا - فيزا - مطار محمد الخامس,اخبارنا , المغرب , أخبار المغرب , سياسة. لبنى كمال / الأناضول تبنت الجمعية الوطنية في فرنسا (البرلمان)، الجمعة، بشكل نهائي مشروع قانون مبادئ تعزيز احترام قيم الجمهورية المثير للجدل، والذي جرى التعريف به أول مرة باسم مكافحة الإسلام الانفصالي قانون الإقامة في فرنسا. في حالة أن العامل أو الموظف كان مقيم في فرنسا لمدة سبع سنوات متواصلة ، فإنه يشترط إثبات أثنى عشر شهرا من العمل في آخر ثلاث سنوات ،مع عدم إلزامية وجود عقد عمل في الوقت الحالي ،و في هذه الحالة يحصل. يوم حزين فرنسا تقر قانون {الانفصالية}: الحرب على الإسلام بشكل نهائي #أحوال_مسلمي_العالم #مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه270 #قاطع_فرنس يأتي مشروع قانون مكافحة النزعات الانفصالية قبل 18 شهرا من الانتخابات الرئاسية في فرنسا، التي يعتقد مراقبون بأنها محط اهتمام الرئيس ماكرون الذي يريد أن يبدو حريصا على استقطاب أصوات اليمين.

نشر في 3 أبريل 2021 الساعة 23 و 10 دقيقة قانون الانفصالية قانون الانفصالية صوت البرلمان الفرنسي، خلال الأسبوع الجاري، على تعديلات جديدة ضمن ما يسم في الواقع، أعرب إيمانويل ماكرون في خطابه في مدينة ميلوز يوم 18 فبراير/شباط 2020، عن شعوره أيضًا بأن هناك أجزاء من الجمهورية تريد الانفصال عن البقية، مستنكرًا الرغبة في عدم احترام القانون [ خرجت مسيرات حاشدة في عدة مدن فرنسية الأحد، احتجاجا على قانون تعزيز القيم الجمهورية، الذي تعتبره أوساط إسلامية وأخرى متعاطفة معها، استهدافا مباشر للمسلمين. القانون الذي بات يطلق عليه قانون الانفصالية تسبب في. أريفينو : 22 مارس 2021Advertisement خرجت مسيرات حاشدة في عدة مدن فرنسية أمس الأحد، احتجاجا على قانون تعزيز القيم الجمهورية، الذي تعتبره أوساط إسلامية وأخرى متعاطفة معها، استهدافا مباشر للمسلمين

اسلام تايمز (فرنسا) - في خطوة جديدة معادية للاسلام و المسلمين من قبل السلطات الفرنسية، وافقت الجمعية الوطنية في فرنسا بشكل نهائي على مشروع قانون لمحاربة ما تسمى الانفصالية، المثير للجدل و الذي يقدم رؤية ضيقة. مسيرات احتجاجية في فرنسا ضد قانون الانفصالية المعادي للمسلمين الثلاثاء 23 آذار 2021 - 7:12 ص 160 0 العال وتسبب القانون الذي بات يطلق عليه قانون الانفصالية في خروج مسيرات في باريس، ومرسيليا، وليون. وعبر المشاركون عن رفضهم القاطع للإسلاموفوبيا، واستهداف المسلمين الممنهج من قبل إدارة الرئيس.

شهدت العاصمة الفرنسية باريس، أول أمس الأحد، تظاهرة ضدّ مشروع «قانون الانفصاليّة»، وهو نصّ يهدف إلى تعزيز قدرة الحكومة في مواجهة «الإسلاميّين المتطرّفين»، -بحسب مشروع القانون - ولكنّه يُواجه انتقادات بسبب ما يوصف. مظاهرة ضد مشروع قانون ضد الانفصالية وقد كُتب على اللافتة كفى من رهاب الإسلام. لننظر إلى ما آل إليه التصويت في البرلمان على هذا القانون. فرنسا الأبية رفضته بقوة ونددت -على غرار. أخبار العرب في أوروبا- فرنسا. أعلن قادة الكنائس المسيحية الكاثوليكية والبروتستانتية والأرثوذكسية في فرنسا، اليوم الأربعاء، عن رفضها واستيائها من مشروع قانون ترسيخ مبادئ الجمهورية الذي قدمه الرئيس الفرنسي ايمانول. وافقت الجمعية الوطنية الفرنسية على مشروع قانون الانفصالية المثير للجدل، والذي يستهدف المسلمين بشكل أساسي ويضيّق عليهم بشدة حسب موقع تركيا الآن . وتمت الموافقة على مشروع القانون، وفق.

مسلمو فرنسا يشكون مزيد من التضييق بدعوى مكافحة الانفصالية 2021-04-03 أحداث وتقارير, دولي, سلايد التعليقات على مسلمو فرنسا يشكون مزيد من التضييق بدعوى مكافحة الانفصالية مغلق وفي 23 يوليو/ تموز الجاري، تبنت الجمعية الوطنية في فرنسا (البرلمان) بشكل نهائي مشروع قانون مبادئ تعزيز احترام قيم الجمهورية المثير للجدل، والذي جرى التعريف به أول مرة باسم مكافحة الإسلام الانفصالي

يدخل قوانين الانفصالية التي أعلنها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مرحلة جديدة، بعد أن اتخذت مجموعة من التدابير القانونية، تضمنت النقاش حول الصلاة داخل الجامعات، وارتداء الرموز الدينية، وكذا منع الحجاب لمن هم أقل. صحافة نت الجديد : اخبار عربية : سلطت مجلة فورين بوليسي الضوء على إقرار المجلس الوطني الفرنسي في 16 شباط فبراير الجاري مشروع القانون المثير للجدل ا باريس ـ القدس العربي: يرى أوليفييه روا، الباحث والأستاذ في معهد الجامعة الأوروبية في فلورانس، أن مشروع قانون الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضد ما يسميها الأخير الانفصالية الإسلامية، يهدد بـتعميم قمع كافة. مطلع هذا الأسبوع، صوت البرلمان الفرنسي، على تعديلات جديدة ضمن ما يسمى قانون مكافحة الانفصالية، تم بموجبها إضافة بند إلى مشروع القانون المثير للجدل يقضي بمنع ارتداء الحجاب لمن هن أقل من 18. صحافة نت الجديد : اخبار عربية : وافق مجلس الشيوخ الفرنسي الأربعاء 7 أبريل نيسان 2021 على مقترح حظر الممارسات الدينية بأروقة الجامعات في أحدث تعديل ع